هاام | تفاصيل الاعتداء علي الاقباط و حرق منازلهم وسط تكبيرات ” الله اكبر” و استغاثه عاجله بالرئيس عبد الفتاح السيسى

. . ليست هناك تعليقات:


أشعل متشددون النيران في منازل أقباط قرية اللوفي المركز سمالوط محافظة المنيا فى ساعات متأخرة من مساء الأربعاء، بعد شائعة تحويل منزل قبطي إلى كنيسة.



وأرتفعت ألسنه النار في سماء القرية بعد دخول سيارات الاطفاء إلى القرية والتصدى لقوات الأمن من قبل المتشددين، وسط تكبيرات تزايدت اثناء الاعتداءات ” الله اكبر”. وأسفرت الأحداث عن حرق 4 منازل للاقباط فضلا عن طرد عائلة “أشرف خلف” – العائلة التى أتهمت بتحويل منزلها لكنيسة. واستغاثت الأسرة المهجرة بالرئيس عبد الفتاح السيسى للتدخل لإنقاذهم.


وأكد “أشرف خلف” صاحب المنزل أنه كان يقوم ببناء منزل له ولأسرته على أرض جديده، ولم يرتكب جريمه حتى يتم مهاجمتهم وبث الرعب بين الاطفال والنساء وطردهم من القرية، دون أي تصدي أمني قوي لحمايتهم.


وقال القس يسى بمطرانية سمالوط: “أصبح الأن الوضع لا يحتمل تكرار مثل هذه الاحداث على الاقباط، فبمجرد بناء قبطي أي بناية كمنزل له تنفجر الشائعات، فلا يحق لاحد تطبيق القانون بيده غير الجهات المختصه، وحتى بناء كنيسة ليس عار او جريمة، وليس كل قبطى يقوم ببناء منزل يكون هدفه تحويله لكنيسة، وان هذا الامر سيعرض الاقباط للخطر فى ظل غياب تطبيق القانون” وكشف القس ان عدد أقباط القرية يزيد عن 1800 قبطى، ولا توجد كنائس بالقرية ولكن يصلون في قرى قريبه، وان غياب القانون ولاسيما في المنيا اعطى المتشددون الحق في فرض قانونهم الذى لا يعرف سوى الحرق والتدمير تجاه ممتلكات الاقباط في غياب الأمن.
نقلا عن وطني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة