طوارئ بمطار القاهره

. . ليست هناك تعليقات:
أعلنت سلطات مطار القاهرة، خلال الساعات الماضية، حالة الطوارئ لتشديد الإجراءات الأمنية المتبعة على الركاب والبضائع والطائرات بعد تفجيرات مطار أتاتورك بتركيا، بينما استأنفت الخطوط التركية رحلاتها إلى إسطنبول بعد توقف عدة ساعات.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، بأن سلطات الأمن قامت بتشديد الإجراءات الأمنية المتبعة على الركاب والحقائب والبضائع والطائرات بعد التفجيرات التى حدثت بمطار أتاتورك بإسطنبول ومصرع وإصابة العشرات، حيث حرص اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، على التواجد بمكتبه طوال الليل والمرور على الخدمات والأكمنة فى الطرق وزيادة عدد رجال الأمن للمساعدة فى تشديد الإجراءات الأمنية.

كما تم انتداب 15 باحثة شرطة من إدارة الجوازات إلى إدارة التأمين للمساعدة فى تفتيش الراكبات ذاتيا وعدم حدوث زحام فى سواء فى دخول صالات السفر أو الترانزيت.

في السياق ذاته، صرحت مصادر مسئولة بالخطوط الجوية التركية، بأنه "تم اليوم، الأربعاء، استئناف رحلاتنا بين القاهرة وإسطنبول بعد توقف 12 ساعة عقب تفجيرات إسطنبول، حيث تلقينا إشارة من مطار أتاتورك تفيد بإعادة تشغيل المطار فى الرابعة فجر الأربعاء وتم إعداد الطائرة التى تم إلغاء رحلتها من القاهرة للسفر بالرحلة رقم 691 وكان عليها 142 راكبا مؤكدى الحجز، حيث تخلف 21 راكبا فقط بسبب تداعيات التفجيرات الأخيرة.

وأكدت مصادر مسئولة بمصر للطيران، أن الشركة ستستأنف رحلاتها خلال الساعات المقبلة بعد إلغاء رحلتيها 737 و735 بين القاهرة وإسطنبول الأربعاء بسبب تداعيات التفجيرات في تركيا.

كما أعلنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة اليوم حالة الطوارئ لتأمين تفريغ ونقل 362 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكرى قادمة من مرسى علم للسفر إلى كندا خلال الساعات المقبلة لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.

وقالت مصادر مسئولة بالقرية: "وصلت الشحنة على طائرة خاصة تابعة لشركة "ألكان إير" من مرسى علم بصحبة خمسة من شركة "سنتامين" الأسترالية المالكة لمنجم السكرى، حيث تم تفريغ شحنة الذهب والتى وصلت داخل 19 طردا ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة لحين سفرها خلال الساعات المقبلة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول لكى يتم السماح لها بالشحن لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة "سنتامين" الأسترالية التى تتولى إستخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم".

وغادر مطار القاهرة اليوم المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وزوجته، متوجهين إلى الأراضى السعودية لأداء مناسك العمرة.

وصرحت مصادر بمطار القاهرة، بأن مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية غادر بملابس الإحرام على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى جدة، من خلال الصالة الموسمية بالمطار، لأداء مناسك العمرة.

كما غادر القاهرة اليوم الرئيس أرنست باى كوروما، رئيس جمهورية سيراليون، بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث بحث دعم علاقات التعاون بين مصر وسيراليون.

والتقى "كوروما" خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون فى كل المجالات والاستفادة من الخبرات المصرية إضافة لبحث مختلف قضايا القارة السمراء.

من ناحية أخرى، غادر سامح شكرى، وزير الخارجية القاهرة، اليوم، متوجها على رأس وفد إلى الأردن فى طريقه إلى رام الله فى زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات حاملا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن".

ويضم الوفد المرافق لوزير الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، والوزير مفوض بركات الليثى، حيث أنهى الوزير إجراءات سفره على رحلة الخطوط الأردنية المتجهة إلى عمان، ومنها إلى رام الله.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد قبل المغادرة بأن وزير الخارجية سيلتقي الرئيس الفلسطينى، حيث سيلغه رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما سيلتقى رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله ووزير الخارجية رياض المالكى وكبار المسئولين، حيث تأتى الزيارة فى إطار متابعة الدور المصرى فى دعم القضية الفلسطينية والمساعدة على التوصل إلى حل شامل وعادل يحقق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تركز لقاءات وزير الخارجية على تقييم نتائج اجتماع باريس الوزارى الخاص بدعم عملية السلام فى 3 يونيو الجارى والتشاور حول الخطوات المستقبلية، فضلا عن إحاطة الأشقاء فى السلطة الفلسطينية بنتائج اتصالات وزير الخارجية مع عدد من المسئولين الدوليين مؤخرًا حول الأفكار المطروحة على الساحة لدفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية إلى الأمام.

وألقت سلطات مطار القاهرة اليوم، القبض على إخوانى متورط فى قضايا عنف قبل سفره إلى السعودية، حيث تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر مع الضبط والإحضار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط السعودية رقم 310 والمتجهة إلى الرياض تقدم الراكب "إ. ا"، فنى كهرباء للسفر، وبوضع بيانات جواز سفره على كمبيوتر الجوازات تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر مع الضبط والإحضار لتورطه فى قضايا عنف.

تم القبض على الراكب وتسليمه لإحدى الجهات الأمنية التى تولت اتخاذ الإجراءات القانونية نحو الراكب.

اتخذت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة الأربعاء، إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل نصف مليون طلقة فشنك قادمة من ألمانيا، لصالح شركة مقاولات لاستخدامها في عمليات البناء والتشييد بعدة مشروعات تتولى العمل فيها.

وقالت مصادر أمنية مسئولة بالمطار إنه "وصلت الطلقات داخل 5 طرود بوزن 811 كيلوجرامات على رحلة الخطوط الألمانية ــ لوفتهانزا ــ 586 والقادمة من فرانكفورت".

وتولى فريق فني من خبراء المفرقعات التعامل مع الشحنة وتفريغها من الطائرة ونقلها على سيارة نقل توجهت من المطار وسط حراسة مشددة إلى مقر الشركة بمحافظة الدقهلية، لاستخدامها في عمليات البناء.

تمكن طاقم رحلة مصر للطيران القادمة، من لندن إلى القاهرة خلال الساعات الماضية، من إنقاذ راكبة مصرية أصيبت بأزمة قلبية فوق السحاب بمساعدة أحد الأطباء من بين ركاب الرحلة، وتم نقل الراكبة للمستشفى فور وصولها مصر لاستكمال علاجها.

وصرحت مصادر مسئولة بمصر للطيران بأنه أثناء خروج رحلة مصر للطيران رقم 778 من المجال الجوى الأوروبى، أصيبت راكبة مصرية بأزمة قلبية فقام طاقم الطائرة بمساعدة طبيب مصرى كان من بين الركاب بإجراء الإسعافات الأولية للراكبة من خلال الأكسجين والأجهزة المتوفرة على الطائرة، وتم إنقاذ الراكبة واستقرت حالتها وبعد هبوط الطائرة بمطار القاهرة تم نقلها للمستشفى لاستكمال علاجها.

يذكر أن أطقم ضيافة مصر للطيران يتلقون تدريبات مكثفة من بينها تدريبات على التعامل مع الحالات المرضية الطارئة، كما توجد أجهزة طبية تستخدم فى عمليات الإفاقة مثل أسطوانات الأكسجين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة