اراضي الريف المصري 2016 طريقة التقديم سعر الفدان و اهم الاستفسارات

. . ليست هناك تعليقات:

ننشر لكم شروط اراضي الريف المصري 2016 المرحلة الاولي ، مشروع المليون ونصف فدان ، حيث يبدأ موعد طرح كراسة شروط اراضي الريف المصري الجديد بنظام القرعة يوم الاربعاء 19 اكتوبر ، علي ان يتم تخصيص الاراضي بنظام تمليك الاسهم الغير قابلة للبيع.


اعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل طرح كراسات شروط المرحلة الأولى من مشروع الريف المصري الجديد المليون ونصف فدان بداية من يوم الاربعاء 19 اكتوبر و عن اماكن شراء كراسة الشروط فستكون متوافرة في فروع بنك التعمير والاسكان.

سعر كراسة الشروط هو 5000 جنيه تدخل ضمن ثمن قطعة الارض ، علي ان يكون اماكن طرح ال 500 ألف فدان فى كل من المغرة بالمنيا والفرافرة وتوشكى بالوادي الجديد ، بنظام القرعة العلنية للشباب وصغار المزارعين، بنظام التمليك فى صورة أسهم غير قابلة للبيع ، علي ان يكون سعر الفدان في المتوسط 18 ألف جنيه للشباب في منطقة المهرة بالمنيا، وفي مناطق الفرافرة وتوشكى وغرب المنيا.

اماكن اراضي المرحلة الاولي من مشروع الريف المصري الجديد 2016
و من جانبه، اوضح المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف المصري والعضو المنتدب المسئول عن مشروع المليون ونصف فدان ،أن المرحلة الأولى للمشروع تشمل طرح 500 ألف فدان، من مساحات أراضى بأربع مناطق هى الفرافرة القديمة وواحة المُغرة بمنطقة العلمين، ومنطقة غرب غرب المنيا، بالإضافة إلى مساحات بمنطقة توشكى.. مشيراً إلى أنه قد تم تقسيم مواقع الطرح إلى مناطق تتراوح المساحة بها ما بين 2000 فدان إلى 12 ألف فدان للقطعة الواحدة.

وأضاف أن جميع القطع المطروحة تشتمل على مساحات للزراعة، وأخرى للاستخدام فى عدد من المجالات الإنتاجية والصناعية والخدمية، مثل مجال التصنيع الزراعى والإنتاج الحيوانى والداجنى والاستزراع السمكى والمناطق اللوجيستية ومناطق صناعية لتعبئة المنتجات وتغليفها وغيرها، بالإضافة إلى إقامة عدد من مناطق الإعاشة والمناطق الإدارية التى تخدم المشروعات.

وأوضح أن الطرح الأول يتضمن أراضى تقدر بـ 170 ألف فدان فى المُغرة، و120 ألف فى غرب غرب المنيا، و100 ألف فى الفرافرة القديمة، و110 ألف فى توشكى.. كما أشار إلى أن مشروع المليون والنصف مليون فدان يعد جزءً من إجمالى 4 ملايين فدان من المستهدف تنميتها، ويعتمد المشروع فى الأساس على مخزون المياه الجوفية التى تمتلكها مصر.. كاشفاً عن أن المشروع يخصص مساحات بمواقع متميزة من هذه الأراضى لصغار المزارعين والشباب المصريين بحق التمليك، بينما يخصص مساحات أخرى من الأراضى للمستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

علي ان يتم نشر اماكن اراضي الريف المصري بالضبط غدا رسميا بجريدة الأهرام يعقبها جريدة الأخبار، والطرح الأول سيكون بمناطق الفرافرة القديمة وتوشكى ومنطقة المغرة.
توزيع 10 فدان لكل شاب و اتاحة تكوين شركة بحد ادني 10 شباب
كما اوضح رئيس مجلس الوزراء انه تم انتقاء أراضى جيدة بكافة التجهيزات للشباب وصغار المزارعين، لافتا إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة الاتفاق مع عدد من البنوك والصندوق الاجتماعى للتنمية لتمويل الشباب بفوائد لا تتعدى 5% سنويا بشكل متناقص، مؤكدا أن التعامل سيكون مع شركة الريف المصرى مباشرة دون أى جهات أخرى.

وفيما يتعلق بصغار المزارعين والشباب، يمكنهم تكوين شركة تضامن لا تقل عن 10 أفراد ولا تزيد عن 23 فرداً، بحيث تحصل كل مجموعة مكونة للشركة على بئر يتوسط مساحة 238 فدان، تكون ملكيتها على الشيوع بأسهم فى الشركة المكونة، وذلك منعاً لتفتيت الملكية الزراعية، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع عقود مبدئية مع كلٍ من المستثمرين وصغار المزارعين والشباب، وأكد أنه فى حالة عدم التزام المستفيد بالبرنامج الزمنى للاستصلاح والاستزراع، أوعدم الالتزام المالى بالسداد فى المواعيد المحددة، أو بيع الأراضى خارج الشركة، أو فى حالة عدم الالتزام بالمقننات المائية الخاصة بالآبار، أو زراعة محاصيل غير المسموح بها لكل منطقة سيتم فسخ العقد.

وأكد أنه لن يتم السماح بتسقيع الأراضى فى مشروع المليون ونصف فدان، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أى محاولات لتسقيع الأراضى ، وأشار إلى أن كراسة الشروط بالنسبة للشباب وصغار المزارعين ستكون متاحة فى بنك الإسكان والتعمير بـ5 آلاف جنيه على أن يكون هذا المبلغ جزء من قيمة الدفعة المقدمة من الأراضى لمن سيجتازوا القرعة ، وأوضح أنه تمت مراعاة أن يكون الأسعار للشباب أقل من سعر السوق وأن تكون قيمة القسط أقل من قيمة ايجار الأرض تشجيعا للشباب.
المحاصيل الزراعية في مشروع الريف المصري الجديد
اما بالنسبة للزراعات و المحاصيل الزراعية المسموح بها في مشروع الريف المصري المليون ونصف فدان اوضح رئيس مجلس الوزراء أن مناخ مصر والمناطق التى تم اختيارها لتنفيذ المشروع يصلحان لزراعة معظم المحاصيل الأساسية اللازمة لغذاء البشر، مثل الحبوب والخضراوات والفواكه وخاصة الموالح، وقال إن تحقيق نهضة زراعية حقيقية في مصر من شأنه أن يضيف لها قوة إستراتيجية، خاصةً إذا تمكنا من تحقيق الأمن الغذائى.
ملحوظة بالنسبة للمستثمرين والشركات في مشروع الريف المصري
أكد رئيس الشركة أنه سيتم طرح كراسة التأهيل، والتى تتضمن المعايير الفنية والمالية والقانونية للمستثمرين اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجارى، وتُسلَّم كراسة الشروط والمواصفات للمستثمرين المؤهلين لاختيار الأراضى وتقديم عطاءاتهم المالية والفنية.



وفيما يتعلق بطلبات التخصيص لصغار المزارعين والشباب،
 فقد لفت رئيس الشركة أنه سيتم إجراء قرعة علنية بين أصحاب طلبات التخصيص المستوفاة للشروط، والذين لم يصبهم الفوز بالقرعة يكون لهم الحق إما فى استردادٍ كامل لما قاموا بسداده نظير الحصول على كراسة التخصيص، دون استقطاع أية مصروفات إدارية، وفى حالة عدم سحبها يتم الاحتفاظ بأولويتهم فى تخصيص الأراضى بالطرح القادم ويمكنكم التواصل مع شركة الريف المصري عن طريق ايميل shabab@elreefelmasry.com .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة