إصابة 7 ضباط ومجندين في اشتباكات بالأقصر الطائفية

. . ليست هناك تعليقات:






أصيب 3 ضباط و4 مجندين، امس الجمعة، خلال فض تظاهرات لأهالي قرية العديسات قبلي بمحافظة الأقصر، والتي نشبت بسبب اختفاء فتاة قبطية.

كانت القرية الواقعة في محافظة الأقصر، قد شهدت محاصرة عدد من الأهالي لمنازل الأقباط، مدعين إخفاء فتاة قبطية أشهرت إسلامها منذ ما يقرب من شهر، وهو ما نفته أسرة الفتاة. وفرضت أجهزة الأمن كردونًا أمنيًا حول القرية لمنع وقوع اشتباكات بين الطرفين بمنطقة المهيدات بمركز الطود بالأقصر.

كان اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارًا، من مركز شرطة الأقصر، يفيد بقيام مجموعة من الأهالي بالتجمهر، احتجاجا على اختفاء فتاة قبطية منذ ما يقرب من شهر، حيث ادعى البعض أن الفتاة مريم. ج. خ، 18 سنة، اعتنقت الإسلام سراً، ما دفع أسرتها لإخفائها.

كان مجموعة من الأهالي تجمهروا بعد صلاة الجمعة، وتظاهروا حتى مساء اليوم، وقامت قوات الأمن بالتدخل لفض المتظاهرين، وإلقاء القنابل المسيلة للدموع، ما أدى لاندلاع اشتباكات بين الأمن والأهالي، وإلقاء الحجارة، ما أسفر عن إصابة 3 ضباط بجروح قطعية، و4 مجندين بإصابات بالغة الخطورة.

من جانبها، ألقت أجهزة الأمن القبض على 11 شخصًا، بتهمة إثارة الشغب والتظاهر دون إذن مسبق، ومقاومة السلطات، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ إحالتهم للنيابة العامة لتولي التحقيقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة