السنة الموْمنين-2

. . ليست هناك تعليقات:








اقراء المزيد2) الكلمات التي تتفوه بها تعكس ما يكنه قلبك!"يا أولاد الأفــــاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار. فإنه من فضلة القلب يتكلم الفم" (متى 34:12).عندما كنت صغيراً وكنت أتفوه بما لا يليق، كانت أمي تغسل فمي بالماء والصابون. ولكن لم يكن فمي ما يحتاج الى التنظيف بل قلبي!.
هل فهمت ما أعني، إن لسانك يتكلم بما في قلبك. إن هذا تماماً ما قاله ربنا يسوع المسيح. إنه يقول أن الكلام الطائش والشرير لا يصدر إلا عن قلب شرير، ونجس!حتى الآن، لم نأخذ نحن المؤمنين ما قاله الرب عن ضبط ألسنتنا بجدية، لقد جعله موضوع قلب – مسألة حياة وموت! إن لساني الطائش لا يقلل من شأن روحانيتي المفترضة فحسب – بل ويجعلني أواجه الحقيقة الأكيدة بأن قلبي نجس وغير طاهر. شيء كنار جهنم يدخن في داخلي!إذا سمعت كلمات فسق ودعارة تخرج من فمي.. إذا ما نشرت أي اشاعة... إذا ما تفوهت بنكتة قذرة... إذا ما طعنت بشخص آخر... إذا ما تكلمت بطريقة فظة او غيورة عن شخص ما.. إذا ما رفعت صوتي وصرخت على افراد عائلتي... إذا ما إنهمرت النعوت البذيئة من شفتي... إذا ما نطقت بكلمات لعنة.. إذا ما فاضت كلمات غضب من فمي... يتوجب علي أن اسأل نفسي: "ما الذي بقي مذخراً في نفسي من هذا الشيء النجس والقذر يجعلني أتكلم بهذه الطريقة؟


علي أن أفحص قلبي وأتساءل: "من أين يأتي هذا؟ لا بد من وجود شيء لم أعالجه بعد وإلا لما كنت أتفوه بهذه


الأشياء. لماذا أستمر بالثرثرة والكلام البذيء؟ لماذا أتفوه بمثل هذه الكلمات الدنيئة والطائشة؟ ما الحصون غير المقدسة التي ما زالت في قلبي؟


إن الكلام الطائش وغير المضبوط ليس مجرد غلطة. إنه ليس مجرد ضعف أو عادة نقع فيها بين الحين والآخر. لا تستطيع أن تقول عن أخ مؤمن: "’آه، يستطيع أن يؤذيك بكلماته أحياناً. ولكنه في معظم الاوقات لطيف وهو يحب الرب في قرارة نفسه. إنه لا يقصد أن يؤذي أحداً.


كلا! يقول يعقوب بان كل روحانية شخص تعتبر كلا شيء! وأكثر من ذلك فان يسوع يقول بان هذا الشخص لديه قلب شرير ونجس!


هل تعرف شخصاً في الكنيسة يأتي إليك بين الحين والآخر ويهمس في اذنك: "هل سمعت ما سمعته أنا...؟" سجل لديك: مهما ظهر عن هذا الشخص من تقوى، او أظهر اسلوب روحاني في الصلاة والتسبيح، هناك شيء شرير في قلبه، شيء خاطيء لم يعالج بالروح القدس!


إن يسوع يركز على خطورة هذا الموضوع: "... فانه من فضلة القلب يتكلم الفم. الانسان الصالح من الكنز الصالح في القلب يخــرج الصــالحات والانسان الشرير من الكنز الشرير يخرج الشرور" (متى 34:12-35).


ما يقوله يسوع: "اذا لم تنتبه للسانك تتشاجر، تتذمر، تتهامس، تثرثر، فان لديك مشكلة خطيرة في قلبك! ان قلبك غير مستقيم مع الإله، ان ذلك يجري في اعماقك. هناك كنز شرير في داخلك تماماً كالأفعى التي تحتوي على جيوب مملوءة سماً في فكها. اذا ما خرج السم المميت منك، فالسبب هو ان الجيوب لم تجف بعد!" ولا يوجد احد مستثنياً من حق التحذير، خادماً كان او مؤمناً عادياً. يقول يسوع الى جميعنا، "افحص قلبك – اعرف لماذا لا زلت تتكلم دونما حذر او انتباه! "هل يقدر ينبوعاً ان يصنع ماء مالحاً وعذباً؟" (يعقوب 12:3).


اذا ما سمحت لنفسي بأن اتفوه بشائعة، على ان اتوقف عن ذلك واقول للرب: "سيدي، لا بد ان جذور الغيرة او الحسد ما زالت في قلبي. والا كيف استطعت بكل سهولة ادانة اخي واختي؟ لا بد انني احتاج الى المزيد من التطهير وتعامل الروح القدس! اه، ابتي، ادخل الى اعماق قلبي وانزع كل جذور المرارة والشهوة والكبرياء، مهما كانت!".


وقد سمع احد اعضاء كنيستنا احد المؤمنين الجدد وهو يحاول تبرير الزنى الذي يقترفه اخ في المسيح سمعه يقول: "ليس هناك مشكلة – ان دم يسوع يغطي كل خطايانا. انه مغطى بالدم".


صديقي الحديث في الايمان، لقد فهمت الامر بصورة خاطئة! ان دم يسوع يغطي فقط تلك الخطايا التي تم الندم عليها ونبذها. ان الدم لا يغطي عذراً او يتغاضى عن الخطيه. وصديقك الذي يعيش في الزنى يحتاج ان ينحني ساجداً امام يسوع معترفاً بخطيته وطالباً القوة للتغلب على اغواء "دليلة" التي يعيش معها"


وهكذا الحال مع خطايا اللسان! لا تجرؤ على نشر الاشاعات والافتراءات ومجادلة الآخرين، ثم تستلقي في الليل وتنحني تتلو الاعتراف غير مبالي: "أيها الرب، سامحني، اذا ما تفوهت بشيء خاطي اليوم، غطيني بالدم".


كلا، الإله يريد ان ينال من كل الشر الموجود في قلبك، جيوب السم المختبئة في داخلك! انها لا تحتاج لما يغطيها – بل تحتاج ان تكشف وتستأصل. الإله يريد ان يستأصل السبب من داخلك ويشفيك الى التمام. ان مشكلتك تكمن في انك تصلي كيما يغطيك الدم ولكنك في الحقيقة لم تندم ابداً على الخطية او تصل الى أصل هذا الشر!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة