مفاجأة من العيار الثقيل فى التغيير الوزاري والإطاحة بهؤلاء

.

كشفت مصادر مطلعة أن التعديل الوزاري المرتقب - الذي سيُعلن عنه من جانب مؤسسة الرئاسة ورئاسة مجلس الوزراء - سيشمل وزراء الصحة، والتربية والتعليم، والري، والزراعة، والبيئة، وسيتضمن ما سمّته "مفأجاة من العيار الثقيل"، تشمل تغيير وزارة مهمة.


وقالت المصادر المقربة من ملف التعديل الوزاري إن مشاورات موسعة تجرى حاليًا لاختيار المرشحين، فضلًا عن الانتهاء من الاستقرار على عدد آخر من الوزارات، من بينها وزارات بالمجموعة الاقتصادية، وفقًا لعدد من التقارير التي أعدتها هيئة الرقابة الإدارية والتي تتضمن تقديرات للأداء منها الضعيف جدًا، وذلك بحسب صحيفة "المصري اليوم".


وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، الثلاثاء، عن إجراء تعديل وزاري «قريب جدًا» في الحكومة الحالية، مشيرًا كذلك إلى «استعداد للتعاون وتنسيق أعمق مع إدارة دونالد ترامب».


وقال في حوار مطوّل مع الصحف القومية الثلاث (الأهرام والأخبار والجمهورية) - نشر الجزء الثاني منه - «الناس تقيّم الحكومة وفقًا للظروف والأسعار» معتبرًا أن «الحكم بتلك الطريقة غير منصف بسبب المسؤولية وصعوبة المهمة في الظروف الراهنة».


وأضاف أن "شريف إسماعيل" رئيس الحكومة يتمتع بثقته، وأن هذه الثقة نابعة من العمل ومن الأداء والمتابعة والتقدير للمهمة وأمانة المسؤولية. وأصدر مكتب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، بيانًا صحفيًا بمثابة كشف حساب للحكومة عن الفترة الماضية، وذلك بعدما كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي في حواره لرؤساء تحرير الصحف القومية عن إجراء تعديل وزاري قريب.


وقال البيان إن إسماعيل وجَّه الجهات المعنية - بالتنسيق مع وزارة الصحة - لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الدواء من السوق المحلية ومن الخارج، بما يضمن عدم المغالاة في أسعاره، مع متابعة كل المراحل الخاصة بتوريد الدواء بدءًا من الشركات المنتجة والمستوردة ثم التوزيع والمخازن والصيدليات، وذلك من خلال التفتيش الصيدلي؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس السيسي للحكومة بتشديد الرقابة على سوق الدواء.


وأوضح أن إسماعيل تلقى تقريرًا من الدكتور "أحمد عماد" - وزير الصحة - أشار خلاله إلى أن الإدارة المركزية للصيدلة وضعت خطة عمل لإجراء حملات للتفتيش في كل المحافظات، من خلال التنسيق المركزي مع مفتشي الصيدلة بمديريات الشؤون الصحية بكل محافظة، وتكثيف التفتيش على المصانع والشركات وعلى شركات التوزيع بخطة عمل على مدار الأسبوع، مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية حال ارتكاب مخالفات.
هذا الخبر منقول من : وكالات

المشاركات الشائعة

https://st-julius.blogspot.com.eg/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

انشر معنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي عدد زوار الموقع هذا الشهر

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اضغط هنا للاستعلام الان

blogger

Translate

blogger

الاكثر مشاهدة

https://st-julius.blogspot.com.eg/

hi

مقالات

اضغط هنا للاستعلام الان

المشاركات الشائعة